شرح افضل طريقة لتثبيت متجر مايكروسوفت على نظام التشغيل ويندوز

طريقة تحميل متجر للكمبيوتر ويندوز 7 وشرح طريقة تثبيته:

شرح طريقة تثبيت متجر مايكروسوفت microsoft store بكل سهولة ولجميع اصدارات الويندوز




تعد من أشهر انظمة التشغيل للكمبيوتر واللابتوب وأكثرها استخداما هي انظمة التشغيل ويندوز حيث انها دعم ويعمل بكفاءه علي جميع الاجهزة سواء كانت اجهزة قوية او اجهزة ضعيفة, وتقوم شركة مايكروسوفت بالكثير من التحديثات والتطويرات على جميع اصدارات انظمة التشغيل ويندوز الخاصه بها وهذا ما يجعلها متميزة ويكثر استخدامها, ويقوم العديد من مستخدمي اجهزة الكمبيوتر او اللاب توب باستخدام أنظمة التشغيل ويندوز لرخص ثمنها وسهولة التعامل معها فأنت لا تحتاج الي خبرة بتاتا في التعامل مع الكمبيوتر لكي تستطيع ان تتعامل مع انظمة التشغيل ويندوز وايضا يقوم العديد من مستخدمي اجهزة الكمبيوتر او اللاب توب باستخدامها لأنها شائعة والكثير يستخدمها وبهذا يسهل نقل الملفات والبرامج من جهاز إلى أخرى بدون تغير صيغة البرنامج الو الملفات عامتا لكي تتمكن من استخدامها, وكما نعلم جميعا أن شركة مايكروسوفت تقوم بالعديد من التطويرات والتحديثات واطلاق انظمة جديدة متطورة لكي تواكب التقدم التكنولوجي الذي نشهده في وقتنا الحالي ولقد أبدعت شركة مايكروسوفت في اكثر من اصدار من اصدارات انظمة التشغيل ويندوز وكان منها ويندوز اكس بي وويندوز 7 واخيرا ويندوز 10 فقد ادعت شركة مايكروسوفت في هذه الاصدارات حيث انها الاكثر استخداما من بين جميع الاصدارات الاخري لنظمة التشغيل ويندوز, وفي التحديثات الاخيرة لأنظمة التشغيل ويندوز قامت شركة ميكروسوفت اباضافة مايكروسوفت ستور او متجر ميكروسوفت والذي تتمكن من خلاله من تنزيل متجر التطبيقات للكمبيوتر وهذه الميزة الضافة الكثير لانظمة التشغيل ويندوز ولشركة ميكرو سوفت.


نبذة مختصرة عن شركة مايكروسوفت وما تقدمه الشركة:


لقد تم تأسيس شركة مايكرو سوفت في 4 أبريل 1975 أي أنه  منذ 46 سنة وهذا يجعلها من الشركات الأم للعديد من التطبيقات والأجهزة الإلكترونية الحديثة حيث ان شركة مايكروسوفت تعد من اشهر واعتق الشركات المتخصصة في مجال البرامج وتطوير التكنولوجيا الحديثة وتوفير تحميل برامج للكمبيوتر لمستخدميها, وللشركة العديد من التطبيقات والبرامج والاجهزة المنزلية التي تعمل بطريقة حديثة تواكب التقدم التكنولوجي الذي نشهده في هذه الفترة, ومن أشهر ما قدمته لنا شركة مايكروسوفت هو انظمة التشغيل التي بدونها لا تعمل اجهزة الكمبيوتر واللاب توب لأنها تقوم بجعلهم يقلعوا وأصدرت الشركة العديد من الاصدارات وندوز كما ذكرنا سابقا, ومع الاصدارات الاكثر لانظمة التشغيل ويندوز يضره ميزة جديد واضافة رائعة زادت من حب الناس اللي أنظمة التشغيل ويندوز وزادت من استخدامهم لها, وهي اضافة متجر مايكروسوفت.


قد يهمك ايضا ... 





نبذة مختصرة عن متجر مايكروسوفت لـ app store تحميل للكمبيوتر:


تم تطوير متجر مايكروسوفت او ميكروسوفت ستور من قبل شركة مايكروسوفت الشهية والتي تعد من الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا الحديثة و تطوير انظمة التشغيل ويندوز, ومن اعمالها الاخيرة الرائعة هي متجر مايكروسوفت الرائعة الذي يغنيك عن الكثير من الأشياء ويوفر لك الكثير من الوقت للبحث عن تطبيقات وألعاب تناسب جهازك الذي يعمل بنظام التشغيل الويندوز, حيث أن متجر مايكروسوفت يعد من افضل المتاجر المتوفرة على شبكة الانترنت عامة, ولقد كانت بداية المتاجر المتوفرة على الأجهزة الذكية من متجر بلاي ستور ومتجر ابل ستور المشهورين والذين كان تخصصهم للهواتف المحمولة فقط ولقد حظيت الفكرة على جمهور كبير ومحبون لها حيث ان المتجر يوفر لك عديد كبير من التطبيقات الرائعة والألعاب المسلية التي تناسب الجهاز الخاص بك سواء كان ضعيفا أو قويا, ومع تطوير المتاجر الإلكترونية الخاصة بالتطبيقات والبرامج والالعاب وزيادة استخدامها لتوفير كل شئ يحتاجه المستخدم لهاتفه, لاحظة الشركات المتخصصة في تطوير أجهزة الحاسوب اي الكمبيوتر واللاب توب قبل مستخدمي الهواتف الذكية على المتاجر الخاصة بهواتفهم وحبهم لها قد قرروا بتوفير مثل هذه المتاجر على أنظمة التشغيل الخاصة بالكمبيوتر واللاب توب, وكنت من أوائل هذه الشركات شركة مايكروسوفت حيث انها قامت بتطوير متجر رائعة سهل الاستخدام يتوفر فيه الكثير من التطبيقات والالعاب والبرامج التي يحتاجها المستخدمون كما انه يوفر لنا واجة بسيطة الاستخدام لكي يستطيع جميع مستخدمي انظمة التشغيل ويندوز باستخدامه سواء كان عمرهم ضغيرا او كبيرا وايضا لا يحتاج مستخدمي متجر ميكروسوفت الي اي خبرة لكي يستطيعوا ان يتعاملو مع متجر ميكروسوفت.


بعض المشاكل التي تواجه مستخدمي نظام التشغيل ويندوز مع microsoft store :


ومن أكبر المشاكل التي تواجه مستخدمي أنظمة التشغيل ويندوز هي عدم تطبيقه في العديد من اصدارات انظمة التشغيل ويندوز وهذا يحدث للعديد من الأسباب ومنها انه كان موجود ولكن حيث شئ فتم حذفه او الغاء تثبيته او ان الويندوز الذي تستخدمه لي الأصلي فلا يتوفر عليه متجر مايكروسوفت وبهذا لن تتمكن من تنزيل متجر التطبيقات للكمبيوتر او تحميل متجر للكمبيوتر ويندوز 7 ولكن في هذا المقال سنوفر لك طريقة رائعة تمكنك من تثبيت متجر مايكروسوفت او اعادة تثبيت متجر مايكروسوفت بكل سهولة خطوة بخطوة.



شرح طريقة تنزيل متجر التطبيقات للكمبيوتر وشرح طريقة اعادة تثبيت متجر مايكروسوفت:


  1. اولا يجب عليك ان تقوم بتحميل الملف الذي من خلاله تستطيع ان تقوم بتثبيت متجر مايكروسوفت, والذي سنوفر لكم رابط تحميله في نهاية المقال.

  2. ثانيا بعد تحميل الملف ستجده في ملف مضغوط عليك اولا ان تقوم بفك الضغط من عليه لكي تصل للملف المطلوب التعامل معه كما سنشرح لكم.

  3. إذا قمت بفتح الملف الذي قمت بتحميله بالضغط عليه مرتين ستجده فلت لك ملف كتابة وهذه طريقة خاطئة يجب عليك اولا ان تقوم بالضغط علي الملف إضغط بالزر اليمين للماوس ستظهر لك قائمة تقوم باختيار run with powershell ستظهر لك النافذة التالية, عليك الانتظار قليلا حتى يظهر لك كلام باللغه الانجليزية او اللغة التي قمت بتطبيقها على الجهاز الخاص بك.

    شرح طريقة تثبيت متجر مايكروسوفت microsoft store بكل سهولة ولجميع اصدارات الويندوز

  4. بعد ظهور الكلام الذي تشاهده في الصورة المتوفره تقوم بكتابة yes ان كانت اللغة التي تستخدمها هي اللغة الانجليزية وان كنت تستخدم لغة أخرى عيل نظام الويندوز الخاص بك تقوم بكتابة ما يوافق yes بهذه اللغة.

  5. ثم بعد هذه الخطوة ستلاحظ ان الملف يقوم ببعض التثبيتات لكي يقوم بتثبيت او اعادة تثبيت متجر مايكروسوفت والتطبيقات الأخرى الهامة التي يقوم المتجر بإضافتها عند تثبيته.

  6. بعد الانتهاء من التثبيتات التي يقوم بها الملف ستلاحظ انه تم اضافة ميكروسوفت ستور او متجر مايكروسوفت في قائمة استارت الخاصه بجهازك وستلاحظ ايضا انه تم اضافة العديد من التطبيقات الرائعة التي يقوم متجر مايكروسوفت بالفاقتها عند تثبيته.


الان يمكنك التمتع بالعديد من التطبيقات و الألعاب الرائعة التي يوفرها لنا متجر ميكروسوفت والتي تجعل من جهازك اشبه إلى الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد او اي او اس وهذه المميزات لم تكن متوفرة من ذي قبل في انظمة التشغيل الخاصة بويندوز حيث أن متجر ميكروسوفت تم اضافتها مؤخرا على أنظمة التشغيل ويندوز كما ذكرنا سابقا.


لتحميل الملف المستخدم في شرح كيفية تنزيل متجر التطبيقات للكمبيوتر متجر مايكروسوفت من رابط واحد مباشر:






وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-