-->

10 وظائف مستقبلية مدرة للدخل والأكثر طلبا في تكنولوجيا المعلومات

10 وظائف مستقبلية مدرة للدخل والأكثر طلبا في تكنولوجيا المعلومات



    هل تحاول تحديد المسار الوظيفي المثالي لتكنولوجيا المعلومات؟ هل تريد معرفة وظائف تقنيات المعلومات التي سيكون الإقبال عليها مستقبلا؟والتي سوف تحظى براتب أفضل,حيث ستشهد هذه الوظائف أعلى معدلات التوظيف والتي ستقدم أيضا مجموعة من فرص الترقية.
    تتم المقارنة بين أفضل تكنولوجيا المعلومات,من خلال توقعات التوظيف,عوامل النمو الرئيسية ,الراتبوغيرها.
    لذلك من خلا ل هذا المقال سوف نتعرف على أفضل هذه الوظائف
    مطور تطبيقات المحمول
    تطوير تطبيقات الهاتف المحمول هو واحد من أسرع المهن نموا في العالم, مع استمرار الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في تغيير طريقة تواصلنا والقيام بالأعمال التجارية والوصول إلى الأخبار والترفيه ,فإن الطلب على تطبيقات الجوال الجديدة والمبتكرة ينمو بسرعة مذهلة.هذا الطلب المتزايد يترجم إلى واحدة من أكبر فجوات مهارات تكنولوجيا المعلومات التي تم تحقيقها,هناك ببساطة المزيد من فرص العمل للحصول  عليها  لتطوير تطبيقات الهاتف المحمول. ستستمر منصات Android من Google و Apple لنظام التشغيل (iOS iPhone و iPad)  في توفير معظم فرص العمل لمطوّري الأجهزة الجوّالة.
    مهندس برمجيات
    سوف يرتفع الطلب على المهندسين في مجال البرمجيات مع التقدم التكنولوجي وتزايد انتشار البرمجيات. على سبيل المثال ,يؤدي الاعتماد السريع لتقنيات الحوسبة السحابية إلى زيادة الطلب على مهندسي برامج التطبيقات الذين يمكنون من بناء برامج سحابة آمنة وقابلة للتطوير.وبالمثل,مع استمرار انتشار أنظمة الكمبيوتر وانتشار البرمجيات إلى صناعات جديدة وأجهزة ذكية,فإن الحاجة إلى تطوير أنظمة الكمبيوتر التي تدعم هذه المبادرات ستخلق فرص شغل لمهندسي برمجيات الأنظمة.
    مصمم ألعاب الفيديو



    تجاوز حجم صناعة الألعاب التي بلغت قيمتها 100 مليار دولار أكثر من ثلاثة أضعاف خلال العقد الماضي,إلى جانب السوق المزدهر لألعاب الكمبيوتر وألعاب الكونسول,استطاعت زيادة شعبية وقدرات المعالجة,والرسومات من الأجهزة المحمولة,فتح عالم جديد من فرص العمل لمصممي ألعاب الفيديو ومصصي الجرافيك والمبرمجين.سيتم  بشكل خاص الاعتماد على مصممي الألعاب الذين يتوفرون على خبرة في تطوير الجوّال بعد أن تستمر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في تغيير طريقة لعب ألعاب الفيديو,كما سيستفيد امصممي الألعاب من التقنيات الناشئة و سيتزايد  الطلب على تطبيقات الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR).
    اختصاصي أمن تكنولوجيا المعلومات



     سيظل الأمان مصدر قلق كبير لمديري تكنولوجيا المعلومات ومديري التوظيف حيث يستمر وتيرة  الهجمات السيبرانية في التصاعد,عامًا بعد عام .يسجل التنفيذيون لتقنية المعلومات طلبًا نشطًا للمهنيين الذين يتمتعون بمهارات في أمن المعلومات ,ولكنهم يجدون صعوبة في تحديد المواهب الجيدة,هذا يدل على فرصة مذهلة لاختصاصيي التكنولوجيا لتعزيز مهاراتهم في مجال الأمن الإلكتروني,لتشمل مهارات أمان الكمبيوتر التي تتطلب أكبر قدر من الطلب أمن عمليات تكنولوجيا المعلومات وأمن الأجهزة المحمولة وإدارة المخاطر وضمان المعلومات والشبكة وسحابة / التمثيل الافتراضي.
    محلل أنظمة الكمبيوتر



    مع استمرار المؤسسات في زيادة اعتمادها على التكنولوجيا الحديثة,سيتم توظيف محللي أنظمة الكمبيوتر وذلك من أجل تصميم النظم الجديدة. تعتبر الرعاية الصحية إحدى الصناعات الرئيسية لنمو عمل محللي النظم, حيث تواصل الولايات الحكومية القوية ومبادرات التمويل دفع الزيادات في تبني السجلات الطبية الإلكترونية (EMR) ,وخدمات الوصفات الإلكترونية وغيرها من مشاريع البرامج الصحية التي تتطلب أنظمة كمبيوتر مخصصة.,حيث يتوقع  أيضًا زيادة  في توظيف محللي الأنظمة في الشركات
     بنسبة 43٪ .
    مطور الويب
    مع استمرار تزايد عدد المنتجات والخدمات عبر الإنترنت,سيحظى مطورو ومصممو الويب بفرص عمل متزايدة. سيعزز انتشار الشبكات الاجتماعية الطلب على مطوري الويب حيث تسعى الشركات إلى إشراك جيل جديد من العملاء وتحفيز الميزة التنافسية في هذا الفضاء المتنامي بسرعة. إن تصميم الويب المتجاوب وواجهة المستخدم (UI) ومهارات تجربة المستخدم (UX) هي سلع ساخنة في هذا الوضع حيث يجب أن تتكيف الشاشات بشكل متزايد مع أحجام وأنواع الأجهزة المختلفة,مثل الساعات الذكية.
    تقني المعلومات الصحية



    سوف تنتج الرعاية الصحية المزيد من وظائف الكمبيوتر الجديدة خلال عام 2020,حيث سيتم تبني سجلات صحية إلكترونية مركزية تقود إلى توظيف غير مسبوق لفنيي المعلومات الصحية المدربين والمعتمدين في هذه التقنيات الجديدة. يمكن لتقنيي المعلومات الصحية أن يحصلوا على أقل رواتب بداية في هذه القائمة.
    مدير التكنولوجيا

    يرتبط النمو الوظيفي لمديري تكنولوجيا المعلومات بشكل مباشر بمعدلات نمو عمال تكنولوجيا المعلومات الذين يشرفون عليها. سيستمر النمو القياسي في مجموعة متنوعة من الوظائف الفنية - بما في ذلك الربط الشبكي وتطوير الهواتف المحمولة وهندسة البرمجيات وإدارة البيانات والحوسبة السحابية - خلال عام 2025 وما بعده, مما يؤدي بدوره إلى زيادة الطلب على مديري تكنولوجيا المعلومات الموهوبين,وسيتحرك النمو الإضافي من خلال زيادة التركيز على أمن المعلومات وتوظيف المزيد من موظفي الأمن الإلكتروني.
    مدير قواعد البيانات

    تكتسب الشركات كميات هائلة من المعلومات الرقمية ,مما يحفز الحاجة إلى مسؤولي قواعد بيانات مدربين ومعتمدين على تخزين هذه البيانات وتنظيمها وتحليلها وتأمينها. بالإضافة إلى ذلك,نظرًا لارتباط المزيد من قواعد البيانات بالإنترنت وسحابة البيانات,فإن أمن البيانات سيصبح أكثر حيوية وتعقيدًا على نحو متزايد.سيتم توظيف مديري قواعد البيانات والمطورين - وخاصة أولئك الذين لديهم مهارات أمان المعلومات - لحماية بيانات الشركات من الهاكرز .
    مدير الشبكات المعلوماتية

    سيرتفع الطلب على مديري الشبكات حيث تستثمر المؤسسات في أنظمة الكمبيوتر الجديدة وتقنيات الشبكات لزيادة الإنتاجية واكتساب ميزة تنافسية,ويعني الاعتماد السريع للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية في ثقافة الشركات أن المزيد من المؤسسات ستستخدم الإنترنت لإجراء الأعمال التجارية عبر الإنترنت,وترجمة فرص العمل المتزايدة لمسؤولي الشبكات ومديري الشبكات الذين يمكنهم مساعدة الشركات في استخدام هذه التقنيات الناشئة بشكل آمن,مهارات الحوسبة السحابية هي الأخرى ستساعد في زيادة فرص العمل  في إدارات الشبكات.









    إرسال تعليق