أفضل المواقع و المصادر لتعلم إنترنت الأشياء




فيما يلي قائمة بمدونات ومواقع التي تهتم إنترنت الأشياء التي يمكنكم قراءتها ومتابعتها لفهم إنترنت الأشياء بشكل أفضل. توفر هذه المدونات أحدث المعلومات والأخبار وجميع الجوانب الفنية والتقنية التي تحتاجها للتعمق في إنترنت الأشياء. هذه المواقع هي من المصادر المعلوماتية المفضلة التي يستخدمها أغلبية الأشخاص لمعرفة ما يحدث في عالم إنترنت الأشياء. تغطي هذه المدونات والمواقع  جوانب مختلفة تتعلق بإنترنت الأشياء. إليكم هذه القائمة:

IoT Agenda

 IoT Agenda هو موقع مثير للاهتمام, يغطي جميع الجوانب المتعلقة بنظام إنترنت الأشياء, حيث يغطي الجوانب المتعلقة بإنترنت الأشياء وعمليات إنترنت الأشياء وأساليب إنترنت الأشياء والأسواق الرائدة في كل العمليات المتعلقة بإنترنت الأشياء (IoT) يتم تحديث الموقع بانتظام, ويقدم نظرة ثاقبة في عالم إنترنت الأشياء.

 IoT Zone
 IoT Zone هومكان يمكنك فيه العثور على الأخبار والبرامج التعليمية والأدوات المتعلقة بإنترنت الأشياء. في هذا الموقع توجد مقالات تغطي جميع جوانب إنترنت الأشياء مع وصف تفصيلي ومشاريع واقعية يمكنها أن تساعدكم على الفهم بشكل أفضل لكيفية عمل إنترنت الأشياء.

Bosch ConnectedWorld

كلنا نعرف Bosch من بين الشركات الرائدة في مجال صناعة الالات المنزلية و الصناعات الكهربائية والمتعلقة بالسيارات ,في المدونة الخاصة بهم ،تجد جميع الجوانب المتعلقة بإنترنت الأشياء من الاستراتيجية إلى التنفيذ حيث يتوفورون العديد من الكتاب المتمرسين الذين يعطونك وجهة نظر مختلفة حول إنترنت الأشياء.

Hackster.io
Hackster.io هو مجتمع ضخم من المطورين والصانعين. الهدف الرئيسي من هذا الموقع هو تعليم الناس لتصميم وتطوير الأجهزة المتصلة بالإنترنت. يحتوي على عدة أقسام تغطي المشاريع التي تم تطويرها باستخدام لوحات IoT النموذجية المختلفة. فإذا كنت تبحث عن مشارع جاهزة للتعلم منها فننصحكم بهذل الموقع, يمكنك العثور على مشاريع إنترنت الأشياء مشروحة بالتفصيل و الحصول على أفكارجديدة لمشارعك القادمة.

Instructables
 موقع Instructables  الموقع يتضمن مجموعة من المشاريع المتعلقة بإنترنت الأشياء, الذي يعطي أفكارا لمشاريع جاهزة يمكنك صناعته بنفسك حيث ستفيدك,حيث يوفر لك كيفية صنع وإختراع هذه الأشياء بالصورة والفيديو مع شرح مفصل لجميع المراحل.

IBM IoT
IBM هي واحدة من أكبر الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات. فمدونة إنترنت الأشياء (IoT) الخاصة بهم تعلمك أكثر التقنيات ابتكارًا حول إنترنت الأشياء, حيث تغطي المجالات المتعلقة بإنترنت الأشياء و إنترنت الأشياء المتعلقة بالصناعة  (IIoT(Industry IOT.

Microsoft IoT
Micrososft هي  كذلك الشركة  النشطة في هذا المجال, في مدونتهم ، يمكنك العثور على معلومات حول منتجاتهم المتعلقة بإنترنت الأشياء والمقالات حول العديد من الجوانب المتعلقة بإنترنت الأشياء.

Arduino
Arduino هي واحدة من اللوحات الالكترونية المفتوحة المصد الأكثر استخداما في هذا المجال. في مدونتهم ، سوف تجدون مشاريع مثيرة للاهتمام تستخدم لوحات اردوينو ، وهي مفيدة للغاية عندما تريد الاقتراب من إنترنت الأشياء من وجهة النظر الفنية, حيث تمكنك قائمة المشاريع الضخمة من فهم أدق ، ويمكنك معرفة الأشياء التي يمكنك القيام بها باستخدام إنترنت الأشياء.

Raspberry Pi
 Raspberry Pi   من بين اللوحات الأكثر استخداما في مشاريع إنترنت الأشياء نظرا لخصائها الرائعة والهائلة, حيث تقدم لك مدونتهم فهمًا كاملًا لقوة لوحات Raspberry والمشاريع التي يمكننا بنائها باستخدامها. إنه من بين أفضل المواقع لتعلم كيفية استخدام منتجات Raspberry Pi وكيفية تطوير مشروعات إنترنت الأشياء.

IoT Council

يوفر IoT Council أحدث الأخبار حول إنترنت الأشياء, حبث يقدم مجموعة كبيرة  من الاستراتيجيات لاتخاد القرارات وتوجيهها نحو مشاريع إنترنت الأشياء.

IEEE IoT
إن مهمة مبادرة IEEE IoT هي بمثابة مجتمع, يوفرمنصة حيث يلتقي المحترفون ، حيث يشاركون المعرفة ،ويتبادلون الخبرات ويتعاونوا من أجل تطويرالأسواق,التطبيقات ,الإنترنت المتعلقة بهذا المجال الشاسع.





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-