أفضل 7 جدران الحماية المفتوحة المصدر لعام 2020 من أجل أفضل حماية للشبكات


هذا المقال نخصصه لحماية الشبكات وسوف نلقي نظرة على أفضل أنظمة التشغيل للموجهات Routers المجانية التي يمكن تنزيلها و تتثبيتها بشكل مجاني.



1. Pfsense 




تبرز Pfsense نفسها باعتبارها واحدة من أفضل أنظمة تشغيل الموجهات في السوق بنواة مخصصة تعتمد على نظام التشغيل FreeBSD,ولا يمكننا إنكار ذلك, حيث يجعل Pfsense تجربة المستخدم بالكامل أفضل بكثير, وأفضل جزء هو أنه يدعم مجموعة كبيرة من أجهزة التوجيه باستخدام منصات مختلفة.

بالإضافة إلى ذلك, قإجراءات التثبيت بسيطة جدًا ومباشرة لمعظم الخيارات, بحيث لن يكون هنالك أي مشكلة. هذا هو واحد من أكبر الأسباب التي تجعل مدراء الأنظمة و الشبكات يستخدمون Pfsense فعليًا لأن نظام التشغيل الخاص به متاحً لأجهزة التوجيه المستعملة,كل ما يجب التأكد منه فقط من أن جهاز التوجيه الذي نرغب في تثبيت نظام التشغيل عليه.

تحميل

2. Mikrotik
MikroTik هي شركة أخرى تحظى بشعبية كبيرة,عندما يتعلق الأمر بتقديم واحدة من أفضل أنظمة تشغيل الموجهات في السوق.
يتم تثبيت نظام التشغيل بسهولة على أجهزة التوجيه المدعومة, وبمجرد الانتهاء من ذلك,سيصبح استخدام جهاز التوجيه مهمة بسطية,كل مايمكن القيام به كمستخدم هو التأكد من أن جهاز التوجيه مدعوم,وأن هنالك كل ملفات التثبيت الضرورية, وهذه العملية بسيطة وتحتاج إلى شرح ذاتي .

  
 تحميل


3. Clear OS 

 إذا كنت تدير شركة صغيرة,وتريد حلاً شاملاً لاحتياجاتك في مجال الشبكات,فإن نظام التشغيل  هذا هو الحل,وهي واحدة من أفضل أنظمة التشغيل لأجهزة التوجيه, في الغالب تلبي احتياجات أصحاب الأعمال الصغيرة.
كما هو الحال دائمًا,يدعم نظام التشغيل مجموعة متنوعة من أجهزة التوجيه بحيث لا تكون هناك أي مشكلات ,والجميل في ذلك نظام التشغيل هذا يتلقى التحديثات بشكل مستمر,وهذا أمر رائع.

 تحميل



4. IPFire 

IPFire هو خيار كبير آخر يستخدمه الكثير من الأشخاص, لأنه أصبح شائعًا جدًا على مر السنين,يأتي نظام التشغيل مع جدار الحماية الخاص به والذي يعد واحدًا من أكثر الجدران متعددة الاستخدامات,مما يوفر الدقة في الحماية. 
يضمن IPFire أيضًا أن الشبكة عالية السرعة  تحصل على أفضل أداء ممكن, مع الأخذ بعين الاعتبار كيف أن نظام التشغيل نفسه مفتوح المصدر,و أن التغييرات فيه مستمرة ,وتطوير نظام التشغيل إلى الأفضل. 
يمكن استخدام IPFire كجدار حماية أو خادم وكيل(Proxy Server) أو بوابة VPN - كل ذلك يعتمد على كيفية تكوينه,كما يحتوي على IDS (نظام كشف التسلل) حتى يتم الكشف عن هجمات الهاكرزويتم منعها ,وبمساعدة Guardian (إضافة اختيارية), يمكن تنفيذ الوقاية التلقائية.


 تحميل


5. OPNSense 
OPNSense عبارة عن جدار حماية مفتوح المصدر بالكامل ومتاح للعديد من أجهزة التوجيه المختلفة في السوق يتوفرعلى واجهة المستخدم الرسومية بلغات متعددة مثل الفرنسية والصينية واليابانية والإيطالية والروسية,إلخ...حيث حصل OPNSense على العديد من مستويات المؤسسات الأمنية وخصائص جدار الحماية مثل IPSec و VPN و 2FA و QoS و IDPS و Netflow و Proxy و Webfilter وغير ذلك,وهو يوفر واحدة من أفضل تجربة جدار الحماية, الشي الجيد فيه هو أنه بفضل طبيعة المصدر المفتوح لجدار الحماية,هنالك تحديثات وتغييرات مستمرة,وبالنظر إلى مجانيته, يمكن تنزيله على الفور.فيما يتعلق بتجربة المستخدم ، فإن OPNSense هي واحدة من أفضل الجدران النارية المفتوحة المصدر؛ كل شيء سهل من تجربة المستخدم إلى تجربة التثبت.


 تحميل


6. NG Firewall 

انتهينا تقريبا من هذه القائمة لكن NG Firewall هو خيار آخر عندما يتعلق الأمر بجدران الحماية المجانية,وبالنظر إلى مدى شعبية جدران النار ذات المصدرالمفتوح ,إن NG Firewall هو في الواقع واحد من أفضلها,فالإصدار المجاني,يحتوي على منصة NG Firewall ,تطبيقات مجانية و 14 يومًا لتجربة الميزات المدفوعة.

                                 
 تحميل



7. ZeroShell 


آخر نظام تشغيل لجهاز التوجيه هو ZeroShell ,مرة أخرى,نظام تشغيل مفتوح المصدر مصمم للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على أفضل تجربة ممكنة مع نظام تشغيل أجهزة التوجيه,يلبي ZeroShell حاجيات الأشخاص الذين يفضلون الحصول على أفضل أداء ممكن.


                                  
 تحميل




و في الأخير يمكن أن نقول بأن جميع أجهزة التوجيه لا تأتي مع نظام تشغيل مثبت سابقا,لذا من المهم العثور على أفضل نظام تشغيل مفتوح المصدر يمكن تثبيته في الموجه والذي يلبي حاجيات المستخدم.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-