-->

8 مواقع OCR مجانية لاستخراج النصوص من الصور

8 مواقع OCR مجانية  لاستخراج النصوص من الصور




    إن OCR أو التعرف الضوئي على الحروف والرموز هي واحدة من أهم التقنيات,والتي تتم بانتظام في المكاتب وأماكن أخرى لاستخراج النصوص من مستند ممسوح ضوئيًا أو صورة أو أي شيء من هذا القبيل, بمجرد استخراج النص, يمكن التلاعب به, نسخه ,ويمكن اتخاذ الإجراءات الأخرى ذات الصلة مع النصوص,والتي يمكن أن تجعل حياتك أكثر بساطة, في عام 2018 ,تتمتع الهواتف الذكية بكفاءة عالية في استخراج النصوص,باستخدام تطبيقات مجانيةأو أخرى مدفوعة,كما أن Google Lens فعال تمامًا لذلك,من ناحية أخرى,هناك مجموعة من البرامج المستقلة, والتي يمكن أن تفعل الشيء نفسه علىأنظمة  الويندوز,حيث كل ما تحتاج إليه فقط هو تحديد موقع الصورة أو مستند PDF,حيث تقومهذه البرامج بالباقي.

    يعد برنامج Adobe Acrobat Reader DC أحد أفضل البرامج لاستخراج النصوص من ملفات PDF,وهو يقدم أداءا جيدًا,ولكن  إذا كنت تحتاج إلى استخراج النصوص من الصور بشكل منتظم,فمن الأفضل البحث عن حلول الويب أو مواقع OCR عبر الإنترنت,فهذه الحلول الويب جيدة  لاستخراج النصوص من الصور,حيث يمكن الاستفادة من الخدمات مجانًا.
    لذا خصصنا هذا المقال لنكتشف فيه أفضل 8 مواقع ويب مجانية للتعرّف البصري على الحروف,والتي يمكن استخدامها لتلبية المتطلبات اليومية.

    Newocr.com


    أول واحد في القائمة هو newocr.com,والتي تعد واحدة من أبسط  تطبيقات الOCR,على newocr.com ,يمكن تحميل الصور في مجموعة كبيرة من التنسيقات مثل JPEG و GIF و PNG و TIFF و BMP وغيرها, بعد الانتهاء من التحميل, سيكون عليك تحديد لغة النص الموجود داخل الصورة. بشكل افتراضي, ستكون اللغة الإنجليزية,ولكن يمكن إضافة العديد من اللغات الأخرى, كما أنها تحتوي على بعض من أكثر اللغات الهندية شعبية مثل الهندية ، البنغالية ، الماراثية ، التاميلية ، المالايالامية ، إلخ. وهكذا, إذا كنت تبحث عن صورة لتحويل النص عبر الإنترنت تدعم اللغات الهندية,newocr .com هو الحل لذلك. يحتوي الموقع أيضًا على خوارزميات خاصة للتعرف على المعادلات الرياضية أيضًا,ويمكن الحصول على كل شيء مجانًا وبدون أي تسجيل.

    Free-online-ocr.com


    Free -online-ocr.com هو أداة أخرى رائعة وخالية من الاعلانات لاستخراج النصوص من الصور وملفات PDF,كل مايجب القيام به هو تحميل الملف,واختيار تنسيق الإخراج لبدء استخراج النصوص من ملف الإدخال,والحصول على الإخراج بالتنسيق المرغوب,بمجرد الانتهاء من تحميل ملف الإدخال,يمكن الحصول على نص الإخراج في شكل مستند Word أو مستند بتنسيق PDF أو تنسيق نص منسق أو حتى بنسق نص بسيط, يتوفر الموقع أيضًا التعرف على OCR عبر الإنترنت مجانًا,بالإضافة إلى دعمه لمستندات PDF. لا تخزن OCR المجانية على الإنترنت صورك ولا تقوم حتى بحفظ النصوص المستخرجة إلى خادمها,مما يجعل البرنامج آمنًا تمامًا للاستخدام,ويتم تقييم الخصوصيات في نفس الوقت,لا يكاد يكون هناك أي سبب يمنع من تجربة OCR غبر تطبيقات الويب.

    OCR.space

    OCR.space هو واحد من أفضل مواقع OCR على الإنترنت,والذي يوفر ميزات أكثر من مجرد استخلاص النص, نعم, من الواضح أنه مدعوم,ولكن هناك مجموعة من الميزات الإضافية التي تجعله أحد أفضل المواقع,وبغض النظر عن توليد الإخراج في تنسيق النص,فإن مساحة OCR تحتوي أيضًا على وظيفة لإظهار النص المستخرج كتراكب على الصورة,والتي يمكن أن تساعد في معرفة وتمييز الأخطاء في الاستخراج,هذه الميزة مفيدة حقا,هناك أيضًا خيارات لتوليد PDF مع النص المستخرج بحيث يمكن البحث عن الأشياء داخله أيضًا, يمكن أيضًا لمساحة OCR توليد المخرجات بتنسيق JSON, والتي يمكن أن تكون مفيدة لمزيد من التحليل أو لمجموعة متنوعة من المهام,تدعم مساحة OCR حاليًا لغات متعددة ,على الرغم من أن دعم أي لغة هندية لم يتم بعد,فهذا الموقع  هو موقع إلكتروني آخر على OCR لا يقدم أي إعلانات,نظرًا للميزات المتقدمة التي يتم توفيرها من خلال مساحة OCR,فإنها تكون بطيئة قليلاً مقارنة بالمواقع الأخرى.

    I2ocr.com


    إذا كنت تبحث عن أداة التعرف على الحروف عبر الإنترنت مع الحد الأدنى من الإعلانات, فإن i2ocr.com هو الذي يمكنك استخدامه,I2ocr.com لديه دعم لعدة لغات,ويمكنك تحديد ملف صورة إما من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ,أو يمكنك إدخال عنوان URL, بمجرد الانتهاء,يمكنك الحصول على النص المستخرج ,والذي يمكن تحريره عن طريق فتحه في مستندات Google. وبالتالي,لن تضطر إلى نسخها بشكل منفصل ولصقها لبدء العمل بها وتحرير شيء ما, فقط في حالة عدم رغبتك في تحريرها, يمكنك تنزيل الإخراج أو النص المستخرج بتنسيقات مختلفة مثل النص أو المستند أو PDF أو HTML. يعد دعم لغات متعددة فائدة كبيرة لـ i2ocr.com.

    SodaPDF online


    إذا كنت تواجه بعض ملفات PDF,حيث تكون النصوص غير قابلة للتحرير أو لا يمكن نسخها,فإن SodaPDF ستجعل العمل أسهل بالنسبة لك,بخلاف حلول OCR الأخرى عبر الإنترنت,يقوم SodaPDF OCR فقط بمسح واستنساخ النصوص من ملفات PDF, والتي قد تبدو غير ملائمة.يمكن إما تحميل ملف من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو حتى يمكن إضافة ملفات PDF لاستخراجها من Dropbox أو Google Drive, بمجرد الانتهاء, يمكنك إما تنزيل النص المستخرج أو يمكنك عرضه في متصفح الويب الخاص بك.,يحتوي SodaPDF أيضًا على على تطبيق ويب Chrome والذي يمكنه مساعدتك على استخراج النصوص من ملفات PDF دون زيارة الموقع الإلكتروني تمامًا,على الرغم من أن هذه المقالة لا تتعلق ببرامج أو برامج OCR غير المتصلة بالإنترنت,إلا أن SodaPDF لديها أيضًا تطبيق سطح مكتب,والذي يمكن أن يكون مفيدًا إذا لم يكن لديك اتصال بالإنترنت في كل مرة تريد فيها استخراج النصوص من ملفات PDF.

    Convertio OCR


    Convertio OCR هي أداة OCR أخرى متوفرة على الإنترنت, يدعم Convertio OCR تحميل ملفات الصور وملفات PDF من جهاز الكمبيوتر أو Dropbox أو Google Drive أو أي عنوان URL آخر, بمجرد تحميل الملف, يمكن تنزيل النص المستخرج الناتج بعدد من التنسيقات المختلفة ,أكثر مما توفره مواقع الويب الأخرى.,وبغض النظر عن دعم تنسيقات النص العادية, يقدم Convertio OCR أيضا لتنزيل النصوص المستخرجة من المخرجات بتنسيق PDF وCSV وغيرها الكثي,والتي تفتح في نهاية المطاف العديد من السبل للعمل مع النصوص المستخرجة,يحتوي Convertio OCR على القدرة على التعرف على 4 لغات كحد أقصى في ملف إدخال واحد,كونك مستخدمًا ضيفًا من دون تسجيل بالموقع, يمكنك استخراج النصوص التي تقتصر فقط على 10 صفحات ’ولكنك ستتمكن من استخراج المزيد من النصوص من الملفات عن طريق التسجيل في الموقع,على الرغم من أن Convertio OCR ليس خاليًا تمامًا من الإعلانات إلا أنه يستحق التجربة.

    Docs.zone

    إذا كنت تعمل كثيرًا مع ملفات PDF وترغب في استخراج النصوص منها, فإن Docs.zone هو موقع ويب آخر يمكنك تجربته, ما عليك سوى اختيار الملف الذي توجد به نصوصك, واختيار لغة النص,وسيكون ملف الإخراج جاهزًا بتنسيق مستند للتنزيل, بالإضافة إلى دعم ملفات PDF, فإن Docs.zone تدعم أيضًا تنسيقات الصور المختلفة, Docs.zone ميزة واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام وخالية من أي نوع من أنواع الإعلانات,إذا كنت في عجلة من أمرك , يجب أن تستخدم منصة OCR عبر الإنترنت,حيث أن لديها القدرة على معالجة أو استخراج النصوص بمعدل 20 إلى 30 صفحة في الثانية,الشيء الوحيد الذي لا يتوفر في هذا الموقع هو عدم القدرة على تحديد تنسيق الإخراج للنص المستخرج,حيث يدعم docx فقط.

    Convertimagetotext.net

    Convertimagetotext.net هو موقع ويب OCR بسيط حيث يمكن الحصول على دعمعدد من اللغات الأجنبية. Convertimagetotext.net خالي من أي نوع من الإعلانات,مما يجعل الموقع أفضل من المواقع الأخرى, يحتوي موقع Convertimagetotext.net على دعم لعدد من تنسيقات الصور المختلفة بخلاف دعم ملفات PDF 
     يضمن  Convertimagetotext.net ,حذف جميع الملفات بعد الإنتهاء منها,مما يعني أن خصوصيتك ذات قيمة ,ويمكنك العمل مع ملفاتك الخاصة على الموقع دون أي متاعب أو خوف من تسريب البيانات, Convertimagetotext.net بسيط جدا ,ويبدو أنه يعمل بشكل أسرع من مواقع OCR الأخرى المتاحة على الإنترنت.



    رغم أن هنالك مواقع أخرى تقدم نفس الخدمة لكننا حاولنا أن نجمع هذه القائمة الرائعة لذا نوصيكم بتجربة جميع المواقع المذكورة أعلاه لاستخراج النصوص واختيار الأنسب لكم.
    1. هل تدعم هذه المواقع التعرف الضوئي على الحروف العربية هل يمكنها العرف على ملفات PDF العربية

      ردحذف
    2. هل يتم التعامل مع الملفات العربية ؟

      ردحذف